القائمة الرئيسية

الصفحات

احصل على نسخة ويندوز تستمر معك مدى الحياة

احصل على نسخة ويندوز تستمر معك مدى الحياة

(الجزء الأول )



 نسخة ويندوز


نسخة ويندوز تكفيك مدى الحياة

قد يبدو عنوان الموضوع غريبا بعض الشئ  ولكنها تبقى حقيقة فى بعض الأحيان. 
نعم يمكنك الإحتفاظ بنسخة الويندوز الخاصة بك على جهازك أطول فترة ممكنة قد تستمر طول فترة حياة جهازك ولكن كيف هذا وهل هو موجود بالفعل ؟

نعم هو موجود بالفعل ففى المنشآت الصناعية والأماكن اللتى تعتمد على أجهزة الكمبيوتر بشكل أساسى يبقى نظام التشغيل عليها بدون أى تغييرات طول فترة حياة تلك الأجهزة ومن الممكن أن يتبادر إلى ذهنك أن هذه الأجهزة مختلفة من حيث العتاد أو الهاردوير حتى أنها تعمل بأنظمة تشغيل مختلفة مثل اليونكس أو اللينكس بتوزيعات مخصصة لهذه التطبيقات أى أنها أنظمة تشغيل غير اللتى نتعامل معها فى حياتنا اليومية مثل الويندوز أو الماك . هذه حقيقة فعلا ولكنها كانت ولم تزل بمعنى أنه قديما فعلا كانت أنظمة التشغيل مثل الويندوز أو الماك ذات الواجهات الرسومية والتى يكون لها تأثير سلبى على الهاردوير مثل الرام مما يجعلها أنظمة أبطأ ولا يعتمد عليها للعمل 24 ساعة متواصلة فكانت هناك الحاجة إلى أنظمة تشغيل ليست لها واجهات رسومية وتعتمد على مجموعة من الأوامر مثل اليونكس أو الدوس فهى تكون أنظمة سريعة ولا تأخذ أى وقت فى التحميل غير أنها مستقرة جدا فكانت مثالية لهذه التطبيقات.

ولكن مع التقدم التكنولوجى خصوصا فى مجال المايكرو والنانو تكنولوجى والذى نلحظه الآن كل يوم وليس كل عام أصبح أداء الهاردوير أسرع بكثير بحيث يمكنه أن يتعامل مع الواجهات الرسومية بشكل مختلف بدون أى مشاكل فجعلت الشركات والمنشآت الصناعية تتجه أنظارها إلى أنظمة التشغيل العادية ذات الواجهات الرسومية خصوصا بعد تطويرها هى الأخرى لتصبح أكثر إستقرارا وأكثر أمانا وأكثر سرعة وأقل مشاكل  لنجد  الآن فى المنشآت الصناعية والمؤسسات الخدمية والأماكن اللى تعتمد بشكل رئيسى على أجهزة الكمبيوتر أنها تستعمل أنظمة تشغيل كالتى نستعملها نحن كأفراد وأشهرها الويندوز طبعا  وتحتفظ أجهزة تلك الأماكن بنظام التشغيل الخاص بها أطول فترة ممكنة حتى أن معظمهم يحتفظ بها طول فتة حياة الأجهزة وهذا غير مبالغ فيه بناء على تجربة شخصية إذا فما السر وراء ذلك ولماذا نحن كمستخدمين عاديين لانستطيع أن نحتفظ بنظام التشغيل كتلك الفترة ؟

طبعا أول مايتبادر إلى ذهننا هو الFirewall اللى تستخدمها تلك الأنظمة وأنهم لايتسخدموا أى تطبيقات خارجية ولا يتم التوصيل مع أى ذاكرة خارجية وما إلى ذلك 
هذه كلها أسباب منطقية وصحيحة ولكنك أيضا كمستخدم عادى يمكنك من أن تحمى جهازك بطريقة صحيحة فى كل الأوقات بالإضافة إلى أنه يمكنك إستخدام كل المميزات اللى لاتستطيع أجهزة تلك المنشآت باستخدامها مثل التوصيل بذاكرات خارجية والتوصيل بالانترنت واستخدام كل البرامج التى تريدها وكل ذلك مع تأمين جهازك بصورة كاملة حتى يستمر معك نظام التشغيل أطول فترة ممكنة.

فالسر يكمن أولا  فى تسطيب الويندوز  بطريقة صحيحة وآمنة بحيث تتخلص من كل المشاكل القديمة فى جهازك ثم مابعد التسطيب تقوم ببعض الخطوات لـتامن جهازك فسوف نشرح كل تلك الخطوات تفصيليا فى أجزاء هذا الموضوع .

حسنا أولا وقبل كل شئ قبل حتى أن تحصل على نسخة ويندوز فعليك أولا أن تكون على دراية هل نسخة الويندوز الجديدة ستعرف كارت ال LAN أو كارت Wireless LAN الخاص بصورة أوتوماتيكية أم لا ؟ فإذا كان الجواب بنعم فأنت محظوظ ولا تحتاج للخطوة التالية أم إذا كان الجواب بلا أو انك غير متأكد من هذه المعلومة فعليك أن تحصل على التعريفات الخاصة بجهازك على أسطوانة أو فلاش ميمورى خارجية ولابد أن تحصل عليها من جهاز تضمن بنسبة 100 % انه خالى من الفيروسات سواء من جهاز صديق أو جهازك فى العمل ولكن ماذا تفعل إذا لم تضمن خلو جميع تلك الأجهزة من الفيروسات ؟ إليك الحل الأمثل والذى أفضله انا شخصيا لأنه سينفع بالتأكيد فيما بعد لأغراض أخرى هو الحصول على كارت USB للإتصال بالانترنت سواء كان LAN أو WLAN فهو يأتى بالتعريف الخاص به وسوف نعرف فائدته فى بقية الموضوع كما سنتعرف على حل لمشكلة التعريفات ومن أين تحصل عليها بشكل آمن تماما. 

الآن جاءت خطوة الحصول على نسخة ويندوز وعند الإختيار لابد أن تحدد أولا نوع النسخة اللى سوف تستخدمها لتلبى كل إحتياجاتك حتى لاتضطر لتغييرها فى المستقبل القريب فهناك الكثير من المعايير والتى على أساسها سوف تختار نوع الويندوز المناسب لاستخدامك وهذا سنتعرف عليه تفصيليا فى الجزء القادم 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات